هل تريد معرفة كيف كسب المال من موقع Pinterest ؟

 كيف تجني المال من موقع التواصل 
الاجتماعي Pinterest


 

كيف تجني المال من Pinterest
Pinterest


منصة التواصل الاجتماعي Pinterest (PINS) تجني الأموال من الإعلانات. بدأت الأسهم التداول في بورصة نيويورك في 18 أبريل تحت الرمز "PINS". 

تأسست Pinterest في عام 2010 ، وتم طرحها للاكتتاب العام في 18 أبريل 2019. وكان سعر الطرح العام الأولي (IPO) عند 19 دولارًا للسهم الواحد


 وجمعت 1.4 مليار دولار ، مما منحها تقييمًا لحوالي 12.7 مليار دولار بما في ذلك الأسهم المقيدة

 والخيارات. اعتبارًا من 3 ديسمبر 2021 ، بلغت القيمة السوقية للشركة 23.3 مليار دولار. ما يقرب من 431


 مليون مستخدم ، أو "مثبتات" ، يستخدمون منصة

 تشبه لوحة الإعلانات كل شهر لتصفح ومشاركة الصور والمحتويات الأخرى في شكل "دبابيس".


 الماخذ الرئيسية


تجني Pinterest أموالها من خلال الإعلانات ، على وجه التحديد ، الدبابيس المروجة. هذه الدبابيس التي تمت ترقيتها هي إعلانات تشبه الدبابيس التي ينشئها المستخدم (المنشورات). 


قامت الشركة بدمج زر "شرائه" الذي يسمح للمستخدمين بشراء المنتجات المثبتة مباشرة من Pinterest ، بدلاً من زيارة موقع تاجر منفصل. 


في عام 2021 ، حققت الشركة 2.57 مليار دولار من العائدات لكنها سجلت خسارة صافية قدرها 316 مليون دولار.


تشمل فرص زيادة الإيرادات التي تخطط Pinterest لتحقيقها توسعًا دوليًا أكبر ، والتركيز على الفيديو وزيادة إمكانات الإعلانات ، فضلاً عن متابعة جهود التجارة الإلكترونية الخاصة بها.  الإعلانات بينتيريست


 1 تاريخ بينتيريست 


الشركة ، التي نشأت من تطبيق يسمى Tote يعود تاريخه إلى عام 2008 ، تلقت تمويلًا بقيمة 100 مليون دولار عندما بلغت قيمتها 1.5 مليار دولار في عام 2012. وشملت شركات التمويل Rakuten و


 Goldman Sachs (GS) و Andreessen Horowitz. وقد بلغت قيمتها 12.3 مليار دولار خلال الجولة الأخيرة من التمويل في عام 2017. وتمتلك الشركة هيكل من فئة مزدوجة.

كيف تجني المال من Pinterest


عندما تم تأسيسها ، بدا أن Pinterest تتبع نموذج مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Meta Inc. (FB) ، سابقًا Facebook - مما يعني أنها تهدف إلى تطوير شبكة ضخمة من المستخدمين أولاً ثم تثبيت وسائل

 لتوليد الإيرادات في وقت لاحق. وقد حققت 756 مليون دولار من العائدات في عام 2018 ، بزيادة قدرها 60٪ عن العام السابق. حققت الشركة إيرادات بقيمة


 261 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثاني من عام 2019 ، بزيادة قدرها 62٪ على أساس سنوي.

قالت الشركة ، التي استشهدت باستطلاع Talk Shoppe أن 68٪ من المستخدمين النشطين أسبوعيًا اكتشفوا علامة تجارية أو منتجًا جديدًا على Pinterest: "تساعد منتجاتنا الإعلانية الشركات 

على الوصول إلى Pinners خلال رحلة اتخاذ القرار الخاصة بهم".


"نتعامل مع أهداف المعلنين المختلفة من خلال شكل إعلان Pin المروج ، والذي يحتوي إما على صورة واحدة أو مجموعة من الصور أو الفيديو. وستكون قدرتنا على تطوير منتجات إعلانية جديدة وتحسينها محركًا مهمًا لنمونا المستقبلي." 


إذن ، كيف أصبحت Pinterest واحدة من أكثر شركات التواصل الاجتماعي انتشارًا بين المستثمرين وما هو الدبوس الترويجي؟ 


2 تسييل دبابيس


قبل النظر إلى الوسائل التقليدية لتوليد الإيرادات ، يجدر النظر في كيفية استخدام Pinterest لنظام الدبوس الفريد لخلق فرص لتحقيق الدخل. قامت الشركة بدمج زر "شرائه" الذي يسمح للمستخدمين بشراء المنتجات المثبتة مباشرة من Pinterest ، بدلاً من زيارة موقع تاجر منفصل. 


يُسمح للتجار المشاركين في BigCommerce أو Shopify أو Salesforce Commerce Cloud بفرصة الشراكة مع Pinterest ؛ ليس من الواضح ما إذا كانت Pinterest تتقاضى أي عمولات من هؤلاء الشركاء.دبابيس تمت ترقيتها 


كيف تجني المال من موقع التواصل الاجتماعي Pinterest


مصدر الدخل الأساسي لـ Pinterest هو ما تسميه "الدبابيس المروجة". هذه الدبابيس الخاصة هي إعلانات فعالة ، يدفع لها الرعاة المحددون. كما هو الحال مع ميزة الجدول الزمني لـ Facebook ، تبدو

 المسامير المروجة مشابهة جدًا (ولكن ليس تمامًا مثل) الدبابيس القياسية. تستخدم Pinterest بيانات 


المستخدم لاستهداف الإعلانات بناءً على اهتمامات المستخدم وعمليات البحث ، بالإضافة إلى الخصائص الديمغرافية الأخرى. نظرًا لأن المستخدمين يعلقون العناصر التي يهتمون بها بالفعل ، فإن هذه العملية تكون مباشرة نسبيًا للشركة.

يتم دفع إيرادات Pinterest من خلال الاهتمام واستخدام منصتها ، والتي تزداد شعبية بين العلامات التجارية للأزياء والجمال. بالنظر إلى أن مستخدمي Pinterest أغلبيتهم من الإناث ولديهم دخل أعلى من ا،لمتوسط ​​، فإن استخدام منصتها كبوابة للتجارة الإلكترونية يعد أكثر من مثالي.تحقيق الدخل بينتيريست


الخطوات التالية


نمت قاعدة مستخدمي Pinterest على مر السنين ، حيث حددت مكانًا يسمح لها بعدم التنافس بشكل مباشر مع أمثال Facebook. تبنت قيادة Pinterest نهجًا أقل عدوانية للنمو من منافسيها. نمت الإيرادات

 منذ طرح الشركة للاكتتاب العام ، وكذلك نمت خسارتها الصافية ، حيث زادت الشركة من الإنفاق على المبيعات والتسويق والبحث والتطوير. 


•تتمثل إحدى الفرص المستقبلية الكبيرة في القدرة على الاستفادة من الأسواق الدولية ، حيث لا تتمتع Pinterest حاليًا إلا بصعوبة الوصول. علاوة على ذلك ، تهتم Pinterest ببناء جهود التجارة الإلكترونية

 الخاصة بها (ما يبدو أنه لم يتم رؤيته بالضبط) ، بالإضافة إلى الاستمرار في تطوير أدوات الإعلان - بما في ذلك إمكانات الفيديو - للمعلنين.  

تعليقات