يمكن أن يكون التسويق بالعمولة أداة قيمة للأعمال التجارية عبر الإنترنت باستخدام استراتيجية تسويق المحتوى. إنه يبني الثقة مع المستهلكين ، ويزيد من قيمة موقع الويب الاص بك ، ويضيف تدفقًا سلبيًا للدخل.
الدخل السلبي هو حلم لكثير من الناس الذين يرغبون في كسب المال أثناء نومهم ، والتسويق بالعمولة هو إحدى الطرق لتحقيق هذا الحلم.
عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، تظهر العمولات في حسابك بين عشية وضحاها. هناك القليل من العمل للبدء في التسويق بالعمولة ، ولكن بمجرد أن يصبح في
![]() |
| دليل الأعمال الصغيرة الكامل للتسويق بالعمولة |
مكانه ، يصبح دخل الشركات التابعة سلبيًا للغاية.
يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة رائعة لرواد الأعمال الجدد لتعلم كيفية بيع عبر
الإنترنت. إنه يمنحهم الفرصة لاختبار استراتيجيات التسويق المختلفة ومعرفة ما يصلح في مكانتهم. يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين لديهم استراتيجية تسويق محتوى إضافة روابط تابعة لبدء تحقيق إيرادات إضافية.
نظرة عامة: ما هو التسويق بالعمولة وكيف يعمل؟
التسويق بالعمولة هو عملية كسب عمولة من خلال الترويج لمنتجات الآخرين. العملية بسيطة. تجد منتجًا يعجبك ، وقم بالتسجيل لتصبح شركة تابعة ، وقم بالترويج للمنتج من خلال رابط الإحالة الفريد الخاص بك ، واكسب عمولة على المبيعات التي تتم من خلال هذا الرابط.
ما هي الروابط التابعة؟
الرابط التابع هو عنوان URL فريد يتم تعيينه لشركة تابعة معينة. يتضمن معرف التابع وتتبع البيع. يسمح هذا للمسوق بالحصول على رصيد لحركة المرور التي يرسلونها إلى موقع الويب. إذا نقر الزائر على رابط الإحالة واشترى المنتج ، فسوف تكسب الشركة التابعة عمولة.
أمثلة على مواقع التسويق التابعة الشهيرة
هناك مواقع ويب تسويق تابعة شهيرة ربما تكون قد زرتها بالفعل دون أن تدرك هذا ما هي عليه. يقدم الكثير منهم محتوى عالي الجودة لجذب الزوار. تميل مواقع
التسويق بالعمولة إلى البقاء ضمن مكانة معينة ونشر المحتوى بانتظام. هذا يجذب الأشخاص الذين لديهم اهتمام قوي بالموضوع ومن المرجح أن يشتروا المنتجات ذات الصلة.
مجرد فتاة ومدونة
التي تبيع أشياء من خلال برنامج الشراكة التابع لشركة Amazon. تكتب عن أكثر ما يثير اهتمامها ، ويركز محتواها على مشاريع الأعمال اليدوية والحرف اليدوية والتنظيم. شاركت لوسون تقارير الدخل الخاصة بها وتجني أكثر من 40 ألف دولار شهريًا ، 75٪ منها تأتي من التسويق بالعمولة.
تستعرض آبي لوسون تنظيم المنتجات على مدونتها. مصدر الصورة: المؤلفوالنصائح التي يرجع تاريخها
Datingadvice.Com هو موقع مواعدة ممتع يركز على تقديم مشورة الخبراء للعزاب والإجابة على أسئلة المواعدة الواقعية. هدفهم الرئيسي هو مساعدة الناس
على تحسين مهاراتهم في المواعدة والعثور على أفضل موقع مواعدة يلبي احتياجاتهم. تجني نصيحة المواعدة أموالها عن طريق إحالة الأشخاص إلى مواقع المواعدة المدفوعة ، مثل eHarmony و Match.
تقدم نصائح المواعدة لقرائها نصائح حول المواعدة ، بالإضافة إلى توصيات خدمة المواعدة. مصدر الصورة: المؤلف 100 يوم من الغذاء الحقيقي
يعد 100 Days of Real Food مثالاً رائعًا على موقع ويب تابع لشركة Amazon متخصص وناجح. إنه مشابه لمدونة طعام توصي بمنتجات معينة. أصبحت المالكة ، ليزا ليك ، مرجعية للطعام الحقيقي وتستخدم المدونة لبيع كتاب الطبخ الخاص بها.
تبيع مدونة 100 يوم من Real Food كتاب طبخ من خلال موقعها على الإنترنت وتدر دخلاً تابعًا من خلال توصيات منتجات أمازون.
يمكن أن يساعدك التسويق بالعمولة على توليد تدفقات دخل إضافية وتشكيل شراكات مع الشركات الأخرى التي يمكن أن توفر لك عمولات الإحالة. فيما يلي بعض فوائد التسويق بالعمولة:
• دخل إضافي دون إنشاء منتجات جديدة
• لا توجد تكاليف لبدء التشغيل
• بناء الوعي بالعلامة التجارية في مكانتك
• تحسين السيو
• قم بإنشاء شراكات قيمة
• توسيع نطاق عملك
سلبيات التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة ليس متاحًا للجميع ، وهناك بعض الجوانب السلبية. بعض الشركات ليس لديها نموذج عمل يمكنه استيعاب حملة تسويق تابعة. فيما يلي بعض الجوانب السلبية للتسويق بالعمولة:
ليس منتجك أو برنامجك: تعتمد قواعد التسويق بالعمولة على الشركة الأخرى. يمكن للشركة خفض عمولاتها في أي وقت.
أنت لا تتحكم في المنافسة: المسوقون الموهوبون في مجال تخصصك منافسون للغاية. قد تجد صعوبة في تصنيف الكلمات الرئيسية التي من شأنها الترويج للمنتجات.
لا يمكن إنشاء قاعدة عملاء: بمجرد إجراء إحالة ، قد لا يقوم العميل بالشراء منك مرة أخرى. إذا غادروا موقع الويب الخاص بك من خلال رابط تابع ، فلا يجوز لك التسويق لهم مرة أخرى إلا إذا قاموا بالتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك أولاً.
لا عائد مضمون: التسويق بالعمولة ليس بالأمر السهل. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإنشاء متابعة وكسب عمولات الإحالة ما لم تقم بتشغيل الإعلانات. لا يوجد ضمان للدخل.
ريادة الأعمال ليست للجميع. بعض الناس ليسوا مبتدئين بأنفسهم ويفضلون أن يتم إعطاؤهم تعليمات حول ما يجب إنشاؤه. يعتبر التسويق بالعمولة أكثر للأشخاص الذين يمكنهم العمل بمفردهم واختبار أفكار المحتوى المختلفة.
كيف تبدأ في جني الأموال عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة
قد يستغرق البدء في التسويق بالعمولة بضعة أيام فقط. ما عليك سوى اتخاذ قرار بشأن المنتجات التي ترغب في الترويج لها والتقدم بطلب لتصبح شركة تابعة. بمجرد الموافقة عليك ، يمكنك البدء في الترويج للمنتجات وكسب عمولة.
1. اختر مكانتك
إذا كان لديك بالفعل عمل أو منتج تبيعه ، فسوف تدخل في هذا المكان المناسب. إذا كنت تبدأ من الصفر ، فستحتاج إلى تبادل الأفكار حول أشياء مختلفة تهتم
بالترويج لها. يتيح لك تضييق مكانتك إنشاء محتوى وبناء ما يلي. عندما تركز على موضوع واحد ، تبدأ في أن يُنظر إليك كخبير فيه. كلما كنت أكثر تحديدًا بشأن مكانتك ، كان ذلك أفضل.
2. اختر المنتجات الخاصة بك
حدد المنتجات التي تريد الترويج لها. تذكر أنك تريد أن يثق بك جمهورك ، لذلك لا تفقد ثقتهم بالترويج لشيء لا يتناسب مع علامتك التجارية أو قيمك. من الأفضل
اختيار المنتجات التي تنصح بها لصديق. ضع في اعتبارك عرض البيع الفريد لعلامتك التجارية واختر
المنتجات التي تكملها.
ابحث عن المنتجات قبل الترويج لها. يجب أن تكون مراجعات المنتج صادقة وتشرح مزايا المنتج ومخاطره. سيقدر جمهورك ذلك إذا كنت صادقًا بشأن تجربتك الكاملة.
حدد المنتجات في تخصصك. سوف يتم الخلط بين الناس إذا قمت بتشغيل مدونة طبخ وبدأت في الترويج لمعدات المشي لمسافات طويلة. لا تنجذب إلى الترويج للمنتجات غير ذات الصلة لأن لديهم عمولة تابعة عالية.
3. البرامج التابعة للبحوث
هناك طريقتان مختلفتان للاشتراك في البرامج التابعة. تقوم بعض الشركات بتشغيل برنامجها الخاص ، بينما يتم تشغيل البعض الآخر من خلال طرف ثالث يدير برامج تابعة لشركات متعددة.
إذا كنت تحب منتجات إحدى العلامات التجارية بالفعل وتتحدث عنها بانتظام مع أصدقائك ، فانتقل إلى موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية وابحث عن رابط يقول "البرنامج التابع". اقرأ اتفاقية الشراكة وحدد ما إذا كانت تناسب عملك.
تتيح لك البرامج التابعة متعددة العلامات التجارية الاستفادة من العديد من البرامج من خلال خدمتهم. ShareASale و CJ Affiliate هما مثالان على البرامج التابعة متعددة العلامات التجارية. ستقدم كل علامة تجارية عمولات مختلفة ، لذا تأكد من قراءة التفاصيل.
ضع الأسئلة التالية في الاعتبار أثناء البحث عن كل فرصة:
• ما هي نسبة البيع التي سأحصل عليها؟
• هل يستحق وقتي كمنشئ محتوى؟
• هل يقدم البرنامج التابع موارد تسويقية إضافية للمساعدة في الترويج لمنتجهم؟
من السهل أن تصبح تابعا. ببساطة قم بالتسجيل. ستقوم الشركة بمراجعة موقع الويب الخاص بك وتحديد ما إذا كنت مناسبًا أم لا. بمجرد الموافقة ، ستزودك الشركة بروابط تابعة ، وفي بعض الحالات ، مواد تسويقية لمنتجاتها.
4. بناء مدونة أو موقع على شبكة الإنترنت
لا ينقر الأشخاص على الروابط التابعة التي ليس لها أي سياق. تمنحك المدونة أو موقع الويب الفرصة لبناء الثقة مع المستهلكين. يمكنك إرشادهم خلال رحلة العميل من خلال منشورات المدونة والصفحات المقصودة.
غالبًا ما يكون لدى الشركات الصغيرة موقع ويب لاستخدامه في التسويق بالعمولة. تسمح لك معظم منصات التجارة الإلكترونية بإنشاء منشورات مدونة وصفحات ويب تتضمن روابط تابعة.
5. البدء في الترويج للمنتجات التابعة
بمجرد أن يكون لديك موقع ويب وروابط تابعة ، يمكنك البدء. ابدأ في الترويج للروابط بالإعلانات التي تؤدي إلى صفحات مقصودة ، أو أنشئ مدونة واكتب مراجعات للمنتج أو محتوى إعلاميًا يساعد المستهلكين
على تحديد ما إذا كانوا يريدون شراء المنتج.
أفضل 5 ممارسات عند البيع عبر الإنترنت كمسوق تابع
يفشل بعض المسوقين المنتسبين بسرعة لأنهم لا يتبعون أفضل الممارسات. قد ينشرون روابط بدون
الكثير من المعلومات عنها أو يصبحون مزعجين من خلال نشر نفس الرابط باستمرار لمتابعيهم. يتطلب البيع عبر الإنترنت بناء علاقات جيدة مع العملاء.
1. التركيز على القيمة
يعتمد التسويق بالعمولة على بناء الثقة مع جمهورك وتزويدهم بالقيمة. بمجرد أن يثق بك جمهورك ، سيكون من الطبيعي أن يكون لديهم فضول بشأن توصيات منتجك.
2. لا تزعج الرابط التابع الخاص بك
أسرع طريقة لجعل شخص ما يتابعك هي نشر نفس الرابط التابع باستمرار. معظم الناس لا يتطلعون إلى الشراء. إنهم يبحثون عن معلومات حول كيفية حل مشاكلهم. عندما يرى شخص ما أنك تنشر دائمًا روابط
تابعة ، فإنه يعلم أنك تحاول إجراء عملية بيع.
بدلاً من ذلك ، اكتب مراجعة عن المنتج. يرغب الأشخاص المهتمون بشراء منتج ما في الحصول على آراء صادقة من أشخاص آخرين جربوه.
3. فقط قم بترويج المنتجات عالية الجودة
لن تضر المنتجات منخفضة الجودة فقط بعلاقتك مع المستهلك ، ولكن قد ينتهي بك الأمر مع مجموعة من المرتجعات والمبالغ المستردة. هناك الكثير من العروض
منخفضة الجودة. تظهر على أنها مخططات للثراء السريع وعقاقير لتقوية الذكور. عندما يرى مقدمو خدمة البريد الإلكتروني هذه المواقع ، يمكن أن تتضرر سمعتك بشكل دائم.
4. إرسال رسائل بريد إلكتروني قيمة
ستساعد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في بناء علاقة مع المستهلك. تأكد من أنك تقدم قيمة مع كل بريد إلكتروني ، لذا اكتب رسائل بريد إلكتروني تفيد جمهورك. تقديم القيمة باستمرار يجعلك متميزًا كخبير في مجالك.
5. بناء العلاقات
قم بإنشاء رسائل بريد إلكتروني ومحتوى مدونة يُظهر شخصيتك. يريد معظم الناس أن يشعروا بالاتصال. خلاف ذلك ، فأنت مجرد اسم في بريدهم الوارد. ساعد عملاءك على فهم أن لديك شغفًا بعملك ، وتريد مساعدتهم في حل مشاكلهم. أنت شخص مثلهم
تمامًا ولديك أحلام وطموحات. إذا تواصل جمهورك
معك ، فمن المرجح أن يتبعوا توصياتك.
يضيف التسويق بالعمولة قيمة إضافية لعملك
يمكن تضمين التسويق بالعمولة كعنصر من مكونات أي
شركة صغيرة لها موقع على شبكة الإنترنت. يمكن أن يعزز تسويق متجرك عبر الإنترنت. الشراكة مع الشركات الأخرى التي تقدم خدمات ومنتجات تكميلية توفر لعملائك قيمة إضافية.
على سبيل المثال ، يمكن لشركة الدهانات بيع الطلاء ، ولكن سيحتاج عملائها أيضًا إلى شراء فرش الطلاء والسلالم وأقمشة التنقيط. سيساعد تضمين المراجعات حول المنتجات التكميلية في بناء موقع الويب الخاص بك ، وزيادة القيمة الخاصة بك ، وتوفير تدفق إضافي للإيرادات السلبية.



