كيفية إنشاء قناة يوتيوب تجارية

 كيفية تصميم موقع على شبكة الإنترنت لنشاط تجاري



كيفية إنشاء قناة يوتيوب تجارية


هل تعلم أن هناك أكثر من 300 ساعة من محتوى الفيديو يتم تحميله على YouTube كل دقيقة؟


منصة مشاركة الفيديو المفضلة في العالم ، ويمكنك أن تجد فيه كل شيء بدءًا من دروس الطهي وحتى 

أحاديث المشاهير إلى أحدث الموسيقى. يتم تحفيز البشر بشكل استثنائي ، ويثبت محتوى الفيديو أنه أكثر شعبية من أي وقت مضى.


تمتلك حوالي 60٪ من الشركات أيضًا قناة على YouTube ، شركة تسويق عبر الإنترنت حيث تنشر مقاطع فيديو ذات صلة بمنتجاتها وخدماتها. يمكن أن تكون.


قناة YouTube منصة رائعة لمشاركة محتوى إضافي حول عملك و كسب جمهور أكبر عبر الإنترنت. إذا كانت قناتك على YouTube تحظى بشعبية كبيرة ، فقد ينتهي بك الأمر إلى إنشاء تدفق إيرادات إضافي من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.



في هذه المقالة ، سنلقي نظرة متعمقة على جميع الخطوات المتضمنة في


 كيفية إنشاء قناة YouTube لعملك.


أول شيء يجب عليك فعله هو إنشاء قناة YouTube التجارية فعليًا. لحسن الحظ ، من السهل جدًا القيام بذلك ويستغرق.


دقيقتين فقط للبدء. هذه هي الخطوات التي تم اتباعها في إنشاء قناة YouTube التجارية الخاصة بك: و إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى.


تسجيل الدخول إلى YouTube إذا لم يكن لديك حساب على YouTube بعد ، فقد تضطر إلى إنشاء حساب.

انقر فوق رمز المستخدم / الملف الشخصي - يمكن العثور عليه في أعلى يمين الشاشة.


اختر إنشاء قناة جديدة بالنقر فوق "إنشاء قناة جديدة".


حدد خيار إنشاء قناة أعمال على YouTube  باستخدام اسم نشاط تجاري.


املأ اسم علامتك التجارية وانقر فوق "إنشاء".

يمكنك إضافة مديري القنوات الذين سيتمكنون من مساعدتك في إدارة الحساب.


بمجرد إنشاء قناتك ، ستلاحظ وجود خيار لإضافة وصف.

هذه هي فرصتك لتقديم أفضل ما لديك وتقديم وصف دقيق ومتكامل وجذاب لقناتك. يجب أن تقدم القليل من المعلومات. 


الأساسية حول علامتك التجارية ونوع مقاطع الفيديو التي يتوقع المشاهدون مشاهدتها على قناتك. يعد مربع الوصف هذا أيضًا.


المكان المثالي لإضافة رابط إلى موقع الويب الخاص بك وأي منصات وسائط اجتماعية أخرى قد تكون نشطًا فيها.


ضع في اعتبارك أن هذا الوصف سيظهر في أماكن متعددة على قناتك ، لذا احترس عند كتابته.


ستحتاج إلى إضافة صورتين عند إنشاء قناة أعمال على YouTube ، وهما صورة الملف الشخصي.

وصورة الغلاف. يمكن أن تكون صورة الملف الشخصي شيئًا بسيطًا مثل شعار العمل ، ولكن يجب توخي مزيد من العناية عندما يتعلق الأمر بصورة الغلاف.


تمثل صورة الغلاف لافتة ترحيب ضخمة لأولئك الذين يزورون قناتك ، ويجب التفكير بعناية في الصورة التي تختار استخدامها. 


فكر في جمهورك المستهدف بالإضافة إلى التمثيل الجيد لعلامتك التجارية وقناتك. تذكر أن الحد الأقصى لحجم الملف هو 4 ميجا بايت.


لنشر مقاطع فيديو تزيد مدتها عن 15 دقيقة وإضافة صور مصغرة مخصصة ، سيتعين عليك التحقق من حسابك. سيرسل لك.


.YouTube رمز تحقق ، وسيتعين عليك كتابته. ربما طُلب منك أيضًا التحقق من حسابك عند الاشتراك في في YouTube.



يعد تحديد السوق المستهدف خطوة مهمة للغاية في هذه العملية برمتها. نظرًا لأن لديك بالفعل نشاطًا تجاريًا ، فقد يكون لديك.


بالفعل ملف تعريف عميل مثالي وسوق مستهدف للعمل معه. يمكنك عمومًا جذب هذا الجمهور.

المستهدف أو إنشاء مكانة معينة على قناة YouTube الخاصة بشركتك. سيساعدك وضع هذا السوق المستهدف في الاعتبار في وقت متأخر إذا كنت ترغب في.

الاستثمار في إعلانات YouTube

 سيساعدك أيضًا عند الخروج بأفكار للمحتو.


الآن بعد أن عرفت نوع الجمهور الذي تريد أن تجذب إليه مقاطع الفيديو الخاصة بك ، حان الوقت للبدء في تحديد نوع مقاطع الفيديو التي تريد إنشاءها. قد تكون الفكرة الجيدة هي البحث.

ومعرفة نوع المحتوى الذي تنشره الشركات الأخرى في مجال عملك. نظرًا لأنك تمتلك بالفعل نشاطًا تجاريًا ، يجب أن يكون لديك الكثير من المحتوى الذي يمكنك أن تستلهم منه. قد تشمل بعض الأفكار: استثمار محتوى الفيديو


• مقاطع فيديو "كيفية" التي تعرض أفضل الطرق لاستخدام منتجاتك

• العروض

• الشهادات - التوصيات

• جولات

• فيديوهات "يوم في الحياة"

• التعاون مع المؤثرين والعلامات التجارية الأخرى

• اقرأ إرشادات مجتمع YouTube

• إنشاء إعلان فيديو




كيفية إنشاء قناة يوتيوب تجارية


قبل البدء في نشر مقاطع الفيديو و التوصل إلى أفكار فيديو للأشهر القليلة القادمة ، قد يكون من 


الجيد قراءة إرشادات مجتمع YouTube. تحدد هذه الإرشادات نوع المحتوى غير المقبول على النظام الأساسي. لا تنطبق الإرشادات فقط على محتوى الفيديو

ولكن أيضًا على الأوصاف والصور المصغرة والروابط والتعليقات. تم وضع هذه الإرشادات في محاولة لمواكبة التحديات الحديثة.


وإنشاء مجتمع آمن على YouTube في حين أن معظم هذه الإرشادات يجب أن تكون واضحة لك ، إلا أنها لا تزال تستحق النظر فيها للتأكد مما هو مسموح به وما هو غير مسموح به.



قبل إنشاء مقطع الفيديو الأول الخاص بك ، هناك بعض الأشياء التي قد تحتاجها. عندما يتعلق الأمر بمعدات لفيديو والصوت ، فهناك نطاق واسع ، وستحتاج إلى تحديد مكان سقوطك. هناك.


العديد من المبدعين الذين يصنعون المحتوى ببساطة على هواتفهم ، ولكن هناك آخرون يستفيدون من معدات الصوت والإضاءة والتسجيل التي تقدر بآلاف الجنيهات. قد.

تحتاج إلى إجراء مزيد من البحث هنا ومعرفة ما هو مطلوب لأنواع مقاطع الفيديو التي تريد إنشاءها. ضع في اعتبارك أنك تريد أن تبدو مقاطع الفيديو الخاصة بك احترافية.

بغض النظر عن نوع المعدات التي تقرر استخدامها ، ستحتاج أيضًا إلى استخدام برنامج تحرير الفيديو  حتى تتمكن من تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك قبل تحميلها.


ستحتاج أيضًا إلى معرفة الدعائم والأشخاص الذين ستستخدمهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، 

بالإضافة إلى الموقع. إذا كان كل هذا يبدو وكأنه الكثير مما يجب التفكير فيه ، فقد ترغب في الاستثمار في الخدمات التي يقدمها مصوري الفيديو.


المحترفين الذين يمكنهم تصوير مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك وتعديلها. قد يكون هذا مكلفًا ، لكنك لن تضطر إلى العبث بأية  أدوات تحرير ، ولن تضطر إلى شراء أي معدات خاصة بك حيث سيتم توفير كل ذلك.


إنشاء مقطورةقبل إنشاء أول فيديو رسمي لك على YouTube ، يوصى بإنشاء مقطع دعائي لقناتك. المقاطع الدعائية للقناة.


مقاطع فيديو قصيرة وحلوة يمكن استخدامها كمقدمة لأي من القادمين الجدد إلى قناتك. يقدم هذا المقطع الدعائي تعريفًا واضحًا لعملك ويسلط الضوء على نوع المحتوى الذي يمكن أن يتوقعه المشاهدون.



لقد حان الوقت أخيرًا لإنشاء ومشاركة أول فيديو على YouTube! إذا كنت قد أنشأت المقطع الدعائي لقناتك بالفعل ، فأنت على الأقل لديك القليل من التدريب خلفك.


أول فيديو يوتيوب الخاص بك مهم جدا. على الرغم من أنه لا يجب أن يكون مثاليًا تمامًا ، إلا أنه يجب عليك بالتأكيد بذل بعض الجهد في الفيديو والتأكد من أنك فخور به قبل أن تقرر تحميله.


بمجرد اكتمال مرحلة التصوير والتحرير وأنت سعيد بالفيديو الخاص بك ، يمكنك تحميله بالنقر فوق الزر 

الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة عند تسجيل الدخول ضع في اعتبارك أن التحميل قد يستغرق بعض الوقت ، اعتمادًا على اتصالك بالإنترنت.


نظرًا لأنك بذلت الكثير من الجهد في إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك ، فأنت تريد التأكد من وصوله إلى 

الجمهور الذي تريده. هذا يعني أنه سيتعين عليك جعل مقطع الفيديو الخاص بك قابلاً للاكتشاف بسهولة وتحسين الفيديو لعمليات البحث ذات الصلة.


يمكنك القيام بذلك عن طريق ملء عنوان الفيديو والوصف والعلامات بدقة. املأ كل قسم من هذه الأقسام المهمة عن طريق  استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، مع.


التأكد من أن كل النسخة تقرأ جيدًا وأنها تدعو المستخدم. إنه يعمل إلى حد كبير  بنفس الطريقة التي يعمل بها مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب. SEO


إذا تم تحسين مقطع الفيديو الخاص بك بشكل صحيح لـ YouTube ، فستجد أنه سيحقق وصولاً أكبر إلى محركات البحث مثلGoogle أيضًا.

هذه خطوة مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بتسويق الفيديو الخاص بك ، لذا خذ وقتك.



الترويج على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك على يوتيوب.


تريد أن يحصل الفيديو الخاص بك على أكبر قدر ممكن من الجذب والوصول. اغتنم هذه الفرصة لمشاركة الفيديو الخاص بك على صفحةاعلان موقع.


فيسبوك Facebook الخاصة بشركتك على Facebook و Instagram و LinkedIn و pinterest وأي منصات وسائط اجتماعية أخرى قد تكون نشطًا فيها.


ستحتاج أيضًا إلى إضافة هذا الفيديو كعنصر واجهة مستخدم على صفحتك الرئيسية أو تضمينه في مدونة على موقع الويب الخاص بك.

اقرأ أيضًا:أحد عشر توصية الطريقة الصحيحة الترويج بحيث Instagr


• ضع جدول تحميل متسق


بدأت جميع نوات YouTube الناجحة بجدول تحميل ثابت. على سبيل المثال ، يمنح تحميل مقطع فيديو كل ثلاثاء صباحًا.


المشتركين في قناتك شيئًا يتطلعون إليه ، وهم يعرفون متى يتوقعون مقاطع الفيديو الخاصة بك. هناك فرصة أقل لضياع مقاطع الفيديو الخاصة بك في المصفوفة إذا كان لديك جدول زمني ثابت.


إذا قمت بإجراء تغييرات على جدولك ، فتأكد من أن جمهورك على علم بها.


يمكن أن يكون الاتساق صعبًا جدًا. يستغرق وقتا وجهدا. لذلك من المهم التخطيط لمقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل صحيح.


وتصويرها مسبقًا. غالبًا ما يكون تصوير أكثر من فيديو واحد كل يوم أكثر فعالية من حيث الوقت وفعالية من حيث التكلفة.


تعد المشاركة أمرًا أساسيًا تمامًا عندما يتعلق الأمر بالنجاح على منصة YouTube ، حيث يفضل YouTube المشاركة الجيدة. 


يجب عليك إنشاء نقاط محادثة في مقاطع الفيديو الخاصة بك وتشجيع الأشخاص على التعليق على أفكارهم. خذ الوقت الكافي للرد على أكبر عدد ممكن من التعليقات ، وكن.


دائمًا محترمًا عند القيام بذلك. استمع إلى أفكار المعلقين لمقاطع الفيديو المستقبلية. فهو لا يزيل التوتر عن ابتكار أفكار جديدة فحسب ، بل يمنح المشاهدين أيضًا ما يريدون رؤيته.


هذا يغذي مجتمعًا مخلصًا يشعر بالارتباط بعلامتك التجارية. أنت تبني الثقة بين مجتمعك من خلال الانخراط معهم. سيكافئك YouTube أيضًا.


بمجرد إنشاء مقطعين من مقاطع الفيديو ، يجب أن تفكر بالتأكيد في النظر في فرص الإعلان على YouTube التي يقدمونها على النظام الأساسى تساعدك إعلانات YouTube على استهداف مجموعات معينة من.


الأشخاص بناءً على الموقع والاهتمامات والعمر والجنس وغير ذلك. إنه يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها إعلانات Facebook.


في حين أنه ليس من الضروري تمامًا استخدام إعلانات YouTube إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح ، إلا أنه يمكن أن يساعد بالتأكيد في تعزيز قناتك ويساعدك على اكتساب الجذب الذي تبحث عنه.


إذا كنت ترغب في الحصول على فكرة واضحة عن أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك و كيفية إنشاء مقاطع فيديو محسّنة بشكل أفضل في المستقبل ، فستحتاج إلى إلقاء.


نظرة على YouTube Analytics. تمنحك هذه الأداة نظرة ثاقبة حول من يشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وما إذا كنت تصل إلى المجموعة السكانية التي تريدها ، وغير ذلك الكثير!اصنع فيديوهات أفضل في كل مرة.


طريقة مؤكدة لإبقاء جمهورك مهتمًا ومشاركًا. قد يكون من السهل أن تصبح مهملاً ، لكن موقع YouTube  تنافسي للغاية ، وستحتاج إلى مواكبة الأمر إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالنجاح على المنصة.


في حين أن الخطوات المتضمنة في إنشاء قناة YouTube لعملك هي في الواقع بسيطة نسبيًا ، فإن إنشاء قناة على YouTube.


يرغب الأشخاص في مشاهدتها بالفعل قد يستغرق الكثير من الوقت والجهد. تذكر أنه لا توجد فائدة حقيقية من بدء قناة.


تجارية على YouTube بفتور. كن مستعدًا لبذل بعض الجهد وشحذ الكوع ، وستكون متأكدًا من النجاح.


• إنشاء قناة يوتيوب الخاصة بك


•  صِف قناتك


تعليقات