الرئيسي الذي يجب تحقيقه ، خاصة في بيئة سوق شديدة التنافسية ، هو إيجاد المنتج المناسب لسوق المنتج. يقدم التسويق بالعمولة مجموعة متنوعة من الأدوات للوصول إلى هذا الهدف. وأكثر من ذلك: إنها تجذب العملاء المحتملين ، الذين يمكن أن يصبحوا جمهورًا أساسيًا - ويمكن للبعض أن يصبحوا سفراء للعلامة التجارية في المستقبل.
فيما يلي بعض الأساليب المضادة للرصاص حول كيفية إطلاق علامة تجارية أو خدمة أو تطبيق جديد باستخدام قنوات التسويق التابعة.
ذات صلة: استخدم التسويق بالعمولة لإنشاء جمهور مخلص
تعتمد الشراكة التابعة على نموذج التكلفة لكل اكتساب (CPA). يوفر الإعلان نتائج على شكل مبيعات وإجراءات مستهدفة ، مما يعطي أرباحًا مباشرة. تجدر الإشارة إلى أن مزايا التسويق بالعمولة هي:
لكن الشيء الرئيسي هو أن الميزانية التي يتم إنفاقها تحت سيطرتك. مبدأ التشغيل الأساسي للتسويق بالعمولة هو أنك تحصل على ما تدفع مقابله.
وفقًا لـ Publift ، يعاني 86 ٪ من الجماهير من عمى الإعلانات ، مما يعني أنهم ببساطة لا يرون الإعلانات. للتأكد من عدم إهدار الميزانية على النقرات غير ذات الصلة (تكلفة النقرة) أو المشاهدات (تكلفة المشاهدة) ، تعتمد مكافأة الشركاء التابعين على نجاح الحملة الترويجية.
بعد الحصول على كل هذه المزايا من التكتيكات القائمة على الشركات التابعة ، حان الوقت لطرح أول حملة تسويق تابعة لنا خطوة بخطوة.
الخطوة 1: إنشاء برنامج فرعي داخلي أو الانضمام إلى شبكة تابعة للسفر
بناء برنامج الإحالة الخاص بك ليس تمرينًا رخيصًا. ومع ذلك ، يمكن للعلامات التجارية الكبرى مثل Expedia أو Booking.Com القيام بذلك. لذا فإن البحث عن شبكة تسويق مناسبة للسفر سيكون خيارًا أكثر واقعية. يجب أن يساعدك إطار عملهم وخبرتهم جنبًا إلى جنب مع الأدوات المناسبة. يبدو التعاون مع منصات CPA الخارجية (iE Travelpayouts أو CJ أو AWIN أو Partnerize أو غيرها) أكثر قابلية للإدارة ، خاصة للقادمين الجدد.
الخطوة 2: اقترح عرضًا مناسبًا من خلال الإحالة
يجب أن يستند إلى تحليل المنافسين ونماذج عائد الاستثمار للشركات. يجب أن يتضمن الاقتراح معدل العمولة وعمر ملفات تعريف الارتباط وسياسة الدفع.
مدة ملفات تعريف الارتباط هي المدة الزمنية التي يرتبط فيها العميل والشركة التابعة معًا. يبدأ من نقرة العميل على الرابط وقد يستمر من جلسة واحدة حتى عام. إذا انتهت صلاحيته ، فلن يحصل الشريك على عمولة من الشراء.
ضع في اعتبارك أيضًا تحديد سياسة الدفع: مجموعة متنوعة من الإجراءات ، التي يتم أخذها في الاعتبار كإجراءات مستهدفة ويتم الدفع لها. تركز نماذج الدفع لكل نقرة (PPC) والدفع لكل إجراء (PPA) والدفع لكل ظهور (PPI) على أهداف مختلفة - عدد النقرات وتوليد العملاء المتوقعين وضمان المبيعات على التوالي.
3. الحصول على قائمة من أرفع الشركات التابعة
يجب أن يكون المشتركون والمتابعون للشريك هم جمهورك المستهدف النهائي. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك خدمة قسيمة ، فيجب أن يهتم جمهور المستخدمين المحتملين من شركائك بصفقات السفر والقسائم والخصومات. ابق على المؤثرين بمحتوى عالي الجودة. لا بأس إذا كانوا مدونين محليين لديهم أقل من 5000 مشترك ، مقارنة بالمدونين الأكثر شهرة الذين لديهم مليون مشترك أو أكثر.
الأرقام الخاصة بمشتركي المدون ليست بنفس أهمية جودة الجمهور - الشيء الرئيسي هو عدد المبيعات التي يمكن للشريك جذبها. يمكن أيضًا أن تصبح الشركات التابعة ذات حجم حركة المرور المنخفض مصدرًا رائعًا لمبيعاتك الفعلية بين الجمهور المخلص والنشط.
ذات صلة:
4. مشاركة قيم علامتك التجارية مع الشركاء
ستوصي الشركات التابعة بخدمتك لجمهورها ، لذلك يجب أن يكونوا على دراية بقيم علامتك التجارية. الحل البسيط هو إنشاء إعلان ترويجي أو صفحة مقصودة لمشاركتها مع الشركاء
المحتملين. في هذه الصفحة ، يمكنك تقديم ميزات المنتج ونقاط القوة والنصائح وما إلى ذلك. انتقل إلى أبعد من ذلك ، وأنشئ مجموعة وسائط تحتوي على وصف تفصيلي. لكن تذكر ، ليست كل الشركات التابعة على استعداد للذهاب من خلال وثيقة من 30 صفحة. لذا تأكد من إنشاء ملخص يتضمن جميع الأساسيات.
5. تحليل كفاءة الحملة التسويقية
عادة ، عند إطلاق حملة تابعة ، يكفي تزويد الشركاء بالروابط التابعة. باستخدامهم ، سيوفر أحد الشركات التابعة ويوجه حركة المرور إلى موقعك أو رابط لتنزيل التطبيق. يمكن أن
يشجع التعاون الفعال أيضًا طرقًا أخرى للاتصال بالجمهور في المستقبل أيضًا. يمكن أن تكون تنسيقات فعالة مثل نماذج البحث أو اللافتات أو واجهات برمجة التطبيقات. بينما يجذب الشركاء التابعون جمهورهم ، فإن مهمتك هي تحليل جودة حركة المرور الواردة.
النقطة الأساسية في المرحلة الأولى هي فحص فعالية الحملة التابعة (لتحسينها في المستقبل). سيشير تدفق حركة المرور
الأولية والمبيعات إلى إجراءات أخرى يتعين القيام بها. على سبيل المثال ، يمكنك محاولة الوصول إلى شركاء مع جماهير مستهدفة مختلفة أو استخدام أدوات إضافية لجذب جمهور
جديد بنفسك. يمكنك أيضًا محاولة تغيير شروط البرنامج أو دفع عروض ترويجية إضافية. يعد تحليل حركة المرور عملية دائمة لتحسين البرنامج التابع ، بالإضافة إلى تحديد الانحرافات والانتهاكات المحتملة من جانب الشريك.
التسويق بالعمولة ليس لعبة واحدة. لذا كن مستعدًا لتجارب مختلفة مع أشكال الإعلانات والقنوات. ربما تكتشف أن الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي هو طريقة أفضل من حركة المرور من مدونات السفر أو العكس.
تتطلب هذه العملية المرونة والتحسين الذاتي المستمر والتحليل العميق لسلوك الجمهور. لا داعي للذعر إذا كانت النتائج الأولى للحملة لا تطابق توقعاتك. إن إطلاق برنامج الإحالة هو مجرد بداية رحلة طويلة. التسويق بالعمولة ، في تجربتنا المتواضعة ، هو القناة التسويقية الأكثر فعالية من حيث التكلفة والتي تستحق المخاطرة.

