اليوم ، العديد من الشركات التي تحقق أعلى الأرباح في العالم هي منصات وسائط اجتماعية ، حيث يكرس المستهلكون الآن اهتمامهم أكثر من أي وقت مضى للمحتوى الرقمي. سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو أو بثًا مباشرًا ، فإن المحتوى عبر الإنترنت مطلوب بشكل جيد وحقيقي ، وهناك فلس كبير يمكن أن يصنعه أولئك الذين يمكنهم الاستفادة من هذا الطلب بفعالية.
لفترة طويلة ، سيطر على مساحة وسائل التواصل الاجتماعي عدد قليل من العمالقة منذ فترة طويلة ، مثل Facebook و Instagram و Twitter. ومع ذلك ، مع ظهور التكنولوجيا الجديدة وتغير اتجاهات المستهلكين باستمرار ، نشهد مجموعة واسعة من المنصات الجديدة تدخل الفضاء ، مثل Tik Tok ، الذي يُصنف حاليًا على أنه سادس أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم حسب Statista أبلغ عن.
لذلك ، إذا كنت تتطلع إلى أن تصبح واحدًا من 500000 منشئ محتوى محترف ، فلديك الآن مجموعة كبيرة من الأنظمة الأساسية للاختيار من بينها ، اعتمادًا على أهدافك والجمهور المستهدف ونوع المحتوى الذي ترغب في إنتاجه.
كيف تجني مواقع التواصل الاجتماعي المال
أول الأشياء أولاً ، إذا كنت ترغب في تعلم كيفية جني الأموال كمنشئ محتوى ، فأنت بحاجة إلى فهم أعمق لكيفية عمل نموذج الأعمال لشركات الوسائط الاجتماعية. بعد كل شيء ، معظم (إن لم يكن كل) المنصات ذات التصنيف الأعلى مجانية الاستخدام ، فكيف تحقق بالضبط أرباحًا؟
حسنًا ، كما خمنت على الأرجح ، الأمر كله يتعلق بالإعلانات. بالطبع ، هذا أبعد ما يكون عن مفهوم جديد ، حيث إنه كيفية عمل معظم منشورات وسائل الإعلام ، مثل التلفزيون والصحف.
بصراحة ، منصات وسائل التواصل الاجتماعي تعمل بشكل أساسي على بيع انتباه المستهلك. كلما زاد عدد مقل العيون لديهم على موقع الويب الخاص بهم (وكلما زاد تفاعل المستخدمين) ، زاد عدد المعلنين المستعدين للإنفاق لعرض موادهم التسويقية.
من نواحٍ عديدة ، يعني هذا أن مواقع الوسائط الاجتماعية ومنشئي المحتوى متعاونون مع بعضهم البعض لأن كلاهما له هدف مشترك - الحصول على
المزيد من المشاهدات / الزيارات. يستخدم منشئو المحتوى الأنظمة الأساسية لتطوير مواد تجذب المشاهدين (يمكنهم من خلالها تحقيق الدخل بشكل مستقل) ، وتستفيد مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلانات.
في الواقع ، تدفع بعض المنصات الأموال مباشرةً لمنشئي المحتوى كجزء من مخطط تقاسم الإيرادات. من الأمثلة البارزة على ذلك YouTube و TikTok و Twitch. بالنظر إلى أن YouTube قد
حقق ما يقرب من 29 مليار دولار من عائدات الإعلانات في عام 2021 وحده ، فمن الآمن القول أن هناك الكثير مما يمكن فعله لمن يتطلعون إلى المشاركة.
المجموعات وأصحاب المجتمع علي منصات التواصل الاجتماعي
واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال كمنشئ محتوى هي إدارة مجموعتك الخاصة. لنأخذ رائد الصناعة ، Facebook (Meta) ، كمثال. الفكرة الشاملة وراء هذه الطريقة هي إنشاء صفحة
Facebook أو علامة تجارية شخصية حيث تنشر المحتوى بشكل منتظم من أجل بناء جمهور مخلص. مع نمو جمهورك ولديك المزيد من الاهتمام بالمحتوى الخاص بك ، يمكنك البدء في الاستفادة من قوة
مجتمعك من خلال تعريفهم ببعض خطوط الإنتاج الخاصة بك ، أو إرسالها إلى مدونتك ، أو منحهم حق الوصول إلى الروابط التابعة.
على الرغم من أن Facebook لا يدفع لك مباشرةً مقابل حركة المرور التي تجلبها إلى موقع الويب ، إلا أنه من السهل نسبيًا إنشاء متابعين طالما يمكنك تحديد
اتجاه وتقديم محتوى عالي الجودة وملائم. وفقًا لـ Niche Pursuits ، يمكنك حتى تحقيق دخل لائق من بضع مئات من الأشخاص المشاركين ، وهو بالتأكيد هدف يمكن تحقيقه. بصرف النظر عن Facebook ، فإن بعض أفضل المنصات لبناء مجتمع عبر الإنترنت هي:
برقية الخلاف تثاق لتوي تشينكدين موقع يوتيوب الشبكات الاجتماعية التي ستدفع لك مقابل إنتاج المحتوى
كما أشرنا سابقًا ، ستدفع لك عدد قليل من الشبكات الاجتماعية مباشرةً مقابل جلب حركة المرور والحصول على المشاهدات على نظامهم الأساسي. في حين أنه لا يزال من الممكن تحقيق الدخل بشكل مستقل ، فإن هذه المنصات تقدم مخططًا سخيًا لتقاسم الإيرادات ، والذي يمكن أن يكون مربحًا للغاية إذا كان بإمكانك تكوين نسبة مشاهدة كبيرة بما يكفي. تتضمن بعض الأمثلة الأكثر شيوعًا ما يلي:
نصائح للمبدعين على منصات التواصل الاجتماعي
كما هو الحال مع أي مهارة أو هواية أو صناعة ، هناك دائمًا حيل للتجارة يمكنك استخدامها للمساعدة في زيادة دخلك وتحقيق أقصى استفادة من جهودك. في النهاية ، الهدف من اللعبة هو استخراج أقصى قدر من القيمة من كل جزء من المحتوى الذي تنتجه ، حتى تتمكن من تحقيق عائد استثمار يجعل الأمر كله يستحق العناء.
على سبيل المثال ، أطلق Twitter مؤخرًا موقعًا صغيرًا يسمى "Twitter Creates" ، والذي تم تصميمه خصيصًا لمساعدة منشئي المحتوى على المنصة على الاستفادة المثلى من الفرص المدرة للدخل المقدمة لهم.
إذا كان Twitter هو النظام الأساسي الذي تختاره ، فمن المؤكد أنه يستحق التحقق من ذلك. مع ذلك ، إليك بعض النصائح المفيدة لمنشئي المحتوى والتي ستساعدك على زيادة دخلك عبر أي من منصات التواصل الاجتماعي:
قبول النصائح - يعد الإكرامية أمرًا شائعًا للغاية في وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام ، حيث يبحث مشاهدو المحتوى عن طرق سهلة لرد الجميل للقنوات
التي يشتركون فيها. بشكل عام ، يرتبط الإكراميات بشكل شائع بمحتوى الفيديو والبث المباشر على منصات مثل YouTube و Twitch ، ولكن لا شيء يمنعك من قبول التبرعات أثناء استخدام منصات أخرى. إذا كان
هذا يبدو وكأنه طريق ترغب في متابعته ، فتحقق من PIP ، وهو امتداد كروم يسمح للمبدعين بتلقي النصائح باستخدام مدفوعات التشفير عبر أي منصة وسائط اجتماعية. تتم معالجة جميع المدفوعات على الفور ،
حيث يمكنك الاحتفاظ بها في محفظتك أو صرفها بالعملة المفضلة لديك. بيع البضائع - يُعد Merchandise مصدرًا شهيرًا للإيرادات لمنشئي المحتوى ، وخاصة أولئك الذين لديهم مجتمعات متماسكة. إذا قمت بتطوير أسلوب أو شعار معين أو
لديك نكتة متكررة مع جمهورك ، فلماذا لا تطبعها على قميص وتبيعها لجمهورك؟ تُعد Teespring خدمة رائعة تعمل على أتمتة معظم هذه العملية. الاشتراكات - يمكن بيع بعض أنواع المحتوى كاشتراك ، أو يمكنك تقديم وضع المشترك فقط عند البث المباشر مع جمهورك. قد لا يبدو طلب رسوم شهرية صغيرة من
المشاهدين ، مثل 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، كثيرًا ، ولكنه يزيد بسرعة. Patreon هي إحدى منصات العضوية الرائدة في الصناعة لمنشئي المحتوى الذين يتطلعون إلى إنشاء تدفق إيرادات شهري. هل يستحق حقًا وقتك في أن تكون منشئ محتوى؟
أخيرًا ، من المهم أن نوقع هذا المنشور بجرعة صحية من الواقعية. في حين أن أن تصبح منشئ محتوى قد يبدو وكأنه وظيفة أحلام من الخارج ، إلا أن الحقيقة هي أن الأمر يتطلب الكثير من العمل الجاد والتفاني والمثابرة. كما هو الحال مع أي شيء في الحياة ، فإن الانخراط في مهنة أو هواية تعتمد فقط على الجانب النقدي هو مؤشر على أنك ستفشل على المدى الطويل.
بدلاً من ذلك ، اسأل نفسك عما إذا كان لديك شغف حقيقي لإنتاج المحتوى وإنشاء ما يلي. إذا كانت الإجابة بنعم ، فركز على تقديم أكبر قدر ممكن من القيمة لمشاهديك ، ولا تنسَ الاستمتاع في هذه الأثناء.
مع ذلك ، إذا كان هدفك الرئيسي هو كسب المال وأن تصبح منشئ محتوى بدوام كامل ، فأنت بحاجة إلى إجراء البحث مسبقًا لمنح نفسك أفضل فرصة
للنجاح. اتجاهات البحث ، وإجراء تحليل للجمهور ، وتحسين كل شيء من الألف إلى الياء ، مثل الوصول إلى جميع الأدوات والخدمات التي من شأنها أن تجعل حياتك أسهل (مثل PIP و Teespring و Patreon).

